مدرسة ذكور سنيريا الثانوية
اهلا وسهلا بك في منتدى مدرسة ذكور سنيريا نتمنى لك عزيزي الاستفادة والافادة
المواضيع الأخيرة
» أجمل أربعين مثل في العالم
الثلاثاء يناير 22, 2013 2:13 pm من طرف yaheaissa

» 10 حقائق مثيرة ولا تصدق عن عالم الحيوان
الثلاثاء يناير 22, 2013 1:51 pm من طرف yaheaissa

» العام 2013 يحمل ستة ظواهر فلكية نادرة
الجمعة ديسمبر 28, 2012 3:27 pm من طرف yaheaissa

» معلومات_عن_الجنــة
السبت نوفمبر 24, 2012 10:04 am من طرف yaheaissa

» صور تحنيط للجنة العلمية
الخميس نوفمبر 22, 2012 5:56 pm من طرف yaheaissa

» فتنة المسيح الدجال
الإثنين نوفمبر 05, 2012 12:30 pm من طرف yaheaissa

» بصمات على جدار التاريخ
الأحد أكتوبر 21, 2012 1:08 pm من طرف yaheaissa

» كلمة المساء(الصداقة )
الأربعاء أكتوبر 17, 2012 6:45 pm من طرف الاستاذ عنان شواهنة

» كلمة المساء (احترام الوقت)
الأحد سبتمبر 30, 2012 7:39 pm من طرف الاستاذ عنان شواهنة

مكتبة الصور



فلسفة المصائب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فلسفة المصائب

مُساهمة من طرف yaheaissa في الخميس سبتمبر 22, 2011 2:15 pm

فلسفة المصائب
يقول شكسبير :المهزوم إذا ابتسم ، أفقد المنتصر لذة الفوز.
إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب.
ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك ( أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر، وأن الجزع لا يرد القضاء ، وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه ، وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك ، وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة ، وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلوا من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى ).
************ ********* ********* **
احباط المصادفات
قال معن بن أوس المزني:
فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنان
أعلمه الرماية كل يوم فلما اشتد ساعده رماني
وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني
************ ********* ********* ***
نصف الكأس
يقول المثل الفرنسي : إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة.
يقول حكيم فارسي: ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء ، إلا عندما حفيت قدماي ، ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة ، وأن ضيق الصدر ، فوجدت رجلا بلا رجلين ، فحمدت الله وشكرت نعمته علي. ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذاؤك ضيقاً..
************ ********* ******
فلسفة المال
لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث : الصحة والمال وراحة البال.
يقول هلبرت : الغني من زاد دخله على نفقته ، والفقير من زادت نفقته على دخله.
يقول المثل الإنجليزي : النقود صنعت مستديرة لكي تسير ...
إن الكريم الذي لا مال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شلل.
************ ********* ********* ***
مراعاة النفوس
النفوس بيوت أصحابها ، فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..
يقول شكسبير : شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك..
ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار.
************ ********* ********* *****
مفهومات مصححة
ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف ، ولكنها في التغلب على هذا الشعور.
نحن نحب الماضي لأنة ذهب ، ولو عاد لكرهناه ..!!!
الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ ، إنه - فقط - يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه النفوس العظيمة.
يقول باسكال : عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال ، لا في قدرتها على التجاوز!!!
يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع ..
يقول طاغور : ندنوا من العظمة بقدر ما ندنوا من التواضع!!!
يقول الشافعي : رحمه الله: ما جادلت أحدا ، إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني!!!
من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنه صغير ، ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء ..!!!
************ ********* ********* ********* **
مقاييس حادة
يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ، شر من الجهل بها..
مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله
الهدف:
أصعب الصعاب اتخاذ القرار...
إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض !!
يصبح الجيد غير جيد ، إذا كان الأجود هو المتوقع !!
************ ********* ***
إجابات مسكتة
قيل لإعرابي : أتحسن أن تدعوا ربك ؟ فقال : نعم ، قيل : فادع ، فقال :
( اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك ، فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك ).
قال الحجاج لرجل من الخوارج يوما:
( والله إني لأبغضك ، فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضا لصاحبه.. )

_________________
][][§¤°^°¤§][ *****خلقني الله وابدع في تكويني وبث روح التحدي في شرايني ****انا الموقع على حبل مشنقتي كفاني فخر اني فلسطيني**** نحن الشعب المغوار نحن الثوار ****نحن ابناء فلسطين بلاد النار****اقتلوني مزقوني اغرقوني في دمائي****لن تعيشوا فوق ارضي لن تطيروا فوق سمائي*****
][§¤°^°¤§][][
avatar
yaheaissa
المدير
المدير

عدد الرسائل : 431
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 24/02/2009

http://saneriaschool.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى